زود دخلك وحافظ على وظيفتك

  http://imagizer.imageshack.us/v2/1024x768q90/903/YNYLfP.png http://imagizer.imageshack.us/v2/1024x768q90/903/YNYLfP.png

 


عروض سيتي | الرئيسية تخفيضات السعودية   اعلن معنا العضويات التجارية  تثبيت اعلانك اتفاقية استخدام الموقع

زود دخلك وحافظ على وظيفتك

هل فكرت أنه بإمكانك الاستفادة بشكل أكثر نفعاً من عطلة نهاية الأسبوع، دون المساس بوظيفتك النهارية الاعتيادية؟ دعني أعرض عليك بعض الأفكار التي يمكنك الاستفادة منها وتطويرها وتطبيقها بنفسك.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2012-Sep-Sun, 10:00 PM   #1

مدير مشاريع
عضوية عادية

مدير مشاريع غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 المشاركات : 112
 النقاط : مدير مشاريع is on a distinguished road

افتراضي زود دخلك وحافظ على وظيفتك

هل فكرت أنه بإمكانك الاستفادة بشكل أكثر نفعاً من عطلة نهاية الأسبوع، دون المساس بوظيفتك النهارية الاعتيادية؟ دعني أعرض عليك بعض الأفكار التي يمكنك الاستفادة منها وتطويرها وتطبيقها بنفسك.

1- التدريب على استعمال برامج الكمبيوتر
هل ترى نفسك خبيراً في ويندوز، أم أن محاولاتك لتثبيت لينوكس قد عادت عليك بالخبرة التي يمكنك الآن أن تستغلها في تعليم الآخرين؟ لا تظن الأمر صعباً، فأنا مثلاً اضطررت لتدريب جماعة من خمسة أشخاص أسبان في القنصلية الأسبانية على استعمال برنامج لوتس 123 الشهير باللغة الأسبانية، وكنت أظن الأمر كارثياً في البداية، لكن الأمر استلزم كتاباً يشرح هذا البرنامج، وبعض التجارب وبعض الثقة في النفس. الكابوس الذي يشغل بال جميع من يقومون بالتدريب هو ماذا لو سألهم المتدربين سؤالاً لا يعرفون له إجابة، ودعني أؤكد لك أن الأمر يتكرر ملايين المرات كل يوم حول العالم، وهل تظن فعلاً أن جميع أعضاء التدريس يعرفون كل الإجابات؟ الحل السحري هو أن تجيب أننا لم نصل بعد لهذه النقطة، وأنك ستجيب عن السؤال في حينه، أو أنك لا تريد الحياد عن منهج التدريب. لكن احرص على معرفة الإجابة لهذا السؤال، ومع مرور الوقت ستجد هذه الأسئلة المحرجة تتكرر، وأنك قد أصبحت محترفاً دون أن تدري وبت تعرف الإجابة لكثير من الأسئلة، فقط احرص على الحفاظ على ثقتك بنفسك، وتعرف على سبل جذب انتباه من تحاضرهم، واصبر وتحمل وستكون العواقب جميلة. لا تنس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم حين كان يُسأل عن أشياء لا يعلمها كان لا يتحرج من القول بأنه سينتظر نزول الوحي بالإجابة. تذكر دائماً – قول “لا أعرف” ليس عيباً.


2- الكتابة والترجمة
هل لديك خبرة كافية في أي مجال لملء صفحات كتاب متوسط الحجم؟ هل أسلوبك في الكتابة مقبول ولا يشعر قارئك بالتثاؤب وهجوم النوم عليه نتيجة قراءته لما تكتب؟ إذاً أنت مشروع كاتب لامع ينتظر الفرصة ليبزغ نجمه. كان أجدادنا العرب يكتبون المئات من الكتب، وحركة النهضة الإسلامية بدأت من ترجمة أمهات الكتب إلى العربية. إذا كنت ضعيف الأسلوب فلديك الكثيرون من خريجي كليات اللغة العربية والذين سيسعدون لتدقيق كتاباتك في مقابل مالي زهيد، ثم تستطيع بعدها البحث عن أرخص السبل للطباعة –بعد حصولك على التراخيص اللازمة- وتقوم بالطباعة ثم تتولى بنفسك توزيع كتابك في الأسواق. الكثيرون سلكوا هذا السبيل، مثل مؤلفة قصة هاري بوتر التي كانت لتوها نالت الطلاق وتعمل لتعول ابنها، وهي كتبت قصة هاري بوتر الأولى وهي تركب مترو الأنفاق وأثناء استراحات الغذاء، ولم يتوفر لها الورق دائماً للكتابة، فكانت تكتب على ورق المحارم والمناشف، ثم لما انتهت رفضتها قائمة طويلة من دور النشر، حتى رضت بها دور نشر متواضعة في النهاية. إذا لك تكن مُبدعاً يمكنك دائماً ترجمة أمهات الكتب الأجنبية إلى العربية، أو الاتفاق مع المؤلفين لترجمة كتبهم إلى العربية. يمكنك كذلك نشر كتبك الكرتونيًا على شبكة إنترنت. هل تجد صعوبة في القيام بكل هذا؟ زر موقع لولو Lulu.com الذي يوفر لك كل شيء وما عليك سوى تحميل كتابك بصيغة PDF وبدء الدعاية لكتابك في المنتديات وبين الأصدقاء.


3- بيع المشروبات الخفيفة والساخنة
لا أعرف عن سبيل تنظيم مثل هذه النشاطات في بلدك، لكن ما أعرفه هو أن نسبة ربح بيع كوب شاي أو قهوة واحد تتراوح ما بين 50% إلى 60%، وعليه كل ما تحتاجه هو تجهيز ماكينة صنع القهوة وسخان مياه لصنع الشاي (ولربما ثلاجة صغيرة لبيع المرطبات) وتستعين بصديق لقضاء يوم في بيع المشروبات في مباراة كرة قدم أو تجمع شبابي في جامعة أو مناسبة أو معرض كتاب. الأمر يحتاج لموافقة الجهات المختصة وهذا أمر ممكن الحدوث، وإذا عرفت السبيل لترتيبه وجرت الأمور على ما يرام فلا تنسى نسبتي من الأرباح. هذا المجال غني باحتمالات النمو الإيجابية ويمكنك منه الدخول لمجالات أكبر وأوسع.


4- تصميم نماذج الفانلات
هل لديك مهارة التصميم الفني؟ هل تعرف أحداً يملك هذه الموهبة؟ كل ما عليك هو العثور على مورد فانلات قطنية ذات جودة طيبة، وتضع تصميمات لا مثيل لها وتطبعها على هذه الفانلات، ثم تبيعها. لنأخذ مثلاً مباراة بين قطبي الدوري العربي، وتضع صورة الهداف العربي المغوار، أو لربما صورة المغني الحالم أو المغنية الطروب، مع الأخذ في الاعتبار مسائل الملكية الفكرية. هل تجد صعوبة في العثور على من يمدك بكل هذه الأشياء؟ زر موقع لولو Lulu.com حيث يوفر لك كل شيء وما عليك سوى تحميل رسوماتك الفنية ليطبعها الموقع على الفانلات وعلى نتائج الحائط وعلى فناجين القهوة والشاي، ثم تنشئ متجرك الإلكتروني وتبيع عبر شبكة إنترنت للأصدقاء. لا تنس أن مشجعي الأبيض والأحمر والأخضر موزعين حول العالم، ولذا فقائمة عملائك لا تنحصر في بلدك وحسب.



5- الاتجار في الأشياء المستعملة
سواء كنت تعرف أم لا، لكن هناك الكثيرون الذين يريدون التخلص من أشيائهم المستعملة، ولا يحتاج الأمر منك سوى البحث عن بعض المواقع التي توفر مثل هذه الخدمات، وإن لم تكن موجودة فأسس أنت موقع يخدم هذا الغرض، وابحث في المنتديات عمن لديه أشياء لا يريدها (إذا كان المنتدى ليس لديه مثل هذا القسم فاقترح على الإدارة إنشائه)، وابدأ البحث عمن هو في حاجة لها. احرص في البداية على بناء سمعة طيبة لك، ولا تتعجل الربح، وابحث عن مصادر تحصل منها على المستعمل، ومصادر تصرف فيها هذا المستعمل، مع تأمين نسبة ربح هامشية لك. بعض المواقع التي تعينك على ذلك موقع سوق souq.com وموقع اسواق عروض ستي 3rodhcity.com وغيرها، وبعض أهم الأشياء المستعملة المتداولة هي الهواتف النقالة ومستلزماتها.

سُئل هنري فورد مؤسس شركة فورد العالمية للسيارت عما سيفعله إذا خسر كل أمواله وعمله؟ فأجاب: سأفكر في شيء يُمثل لي حاجة أساسية، ولا غنى عنها لكل الناس، بعدها سأعمل على توفير هذا الشيء بسعر أرخص، وبكفاءة أعلى مما يقدمه أي شخص آخر، وفي غضون خمس سنوات سأصبح مليونيرًا من جديد.



.,] ]og; ,pht/ ugn ,/dtj; s,]

يستحق النشر على الفيس بوك
اضف تعليق على الفيسبوك
يمكنك التعليق والرد على الاعلان اعلاه عن طريق حسابك في الفيس بوك







جوال التخفيضات

احصل على اخبار التخفيضات الحصرية للماركات العالمية والمحلية والفعاليات الخاصه بالاشتراك في جوال التخفيضات "عروض ستي" للأشتراك ارسل رقم 1 للرقم : 801710

فقط لعملاء الاتصالات السعودية ، قيمة الاشتراك ٤٠ هلله يومياً

  رد مع اقتباس
قديم منذ /2012-Sep-Sat, 07:29 AM   #2

الدلووووعه
عضوية عادية

الدلووووعه غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : May 2012
 الصفة: سيدة أعمال
 المشاركات : 1,026
 النقاط : الدلووووعه is on a distinguished road

افتراضي

لم يخلق الانسان عالما انما خلق ليتعلم مشكور على هذا الطرح الجميل







  رد مع اقتباس
قديم منذ /2012-Sep-Thu, 11:51 AM   #3

مدير مشاريع
عضوية عادية

مدير مشاريع غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 المشاركات : 112
 النقاط : مدير مشاريع is on a distinguished road

افتراضي

العفو اختي دلوعه







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
دخلك, سود, على, وحافظ, وظيفتك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: زود دخلك وحافظ على وظيفتك
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فرصة لزيادة وتحسين دخلك وتغيير حياتك أرزاق عروض ستي متفرقات 0 2012-Apr-Tue 11:57 AM

الساعة الآن 06:01 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2017, Trans. By Soft
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education