22 قانونا لإشهار العلامة التجارية *

  http://imagizer.imageshack.us/v2/1024x768q90/903/YNYLfP.png http://imagizer.imageshack.us/v2/1024x768q90/903/YNYLfP.png

 


عروض سيتي | الرئيسية تخفيضات السعودية   اعلن معنا العضويات التجارية  تثبيت اعلانك اتفاقية استخدام الموقع

22 قانونا لإشهار العلامة التجارية *

ملخص كتاب 22 قانونا راسخا في إشهار العلامة التجارية في عام 1993، نشر الكاتب الشهير آل رييز وبمساعدة جاك تراوت كتابهما الرائع: 22 قانونا راسخا في التسويق، والذي سبق وقدمت

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2012-May-Mon, 11:30 AM   #1

التسويق الالكتروني
 
الصورة الرمزية التسويق الالكتروني

التسويق الالكتروني غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : May 2012
 الصفة: استشارى
 المشاركات : 15
 النقاط : التسويق الالكتروني is on a distinguished road

افتراضي 22 قانونا لإشهار العلامة التجارية *

ملخص كتاب 22 قانونا راسخا في إشهار العلامة التجارية
في عام 1993، نشر الكاتب الشهير آل رييز وبمساعدة جاك تراوت كتابهما الرائع: 22 قانونا راسخا في التسويق، والذي سبق وقدمت له تلخيصا وجيزا، ثم في عام 1998 نشر رييز بمساعدة ابنته لورا كتابه: 22 قانونا راسخا في إشهار العلامة التجارية (Branding) كيف تحـّّول منتجا أو خدمة إلى ماركة عالمية مشهورة.
يرى المؤلف أن العلامة التجارية، الماركة، براند Brand ما هي إلا اسم له دلالة خاصة في عقل المستهلك، هذا الاسم يكون من القوة بحيث يستطيع التأثير بشكل إيجابي على قرار المستهلك بشراء أي منتج، كما أنه في ظل الكثرة العددية المتزايدة للمنتجات المتوفرة في الأسواق، فالانطباع الإيجابي القوي السائد عن أي علامة تجارية يمكن له أن يعمل بمثابة العامل المساعد للمشتري على حزم أمره واختيار أي منتج سيشتريه.

في عالم اليوم،
يغلب على معظم المنتجات والخدمات أنها تـُشترى ولا تباع، وما إشهار العلامة التجارية سوى وسيلة رائعة لتسهيل هذا الشراء، فهذا الإشهار يبيع مقدما المنتج أو الخدمة التي تحمل اسم العلامة التجارية المشهورة، ما يجعله ببساطة الوسيلة الناجحة لزيادة المبيعات. وعليه، فلكي تكون أي محاولة لزيادة شهرة العلامة التجارية ناجحة، يجب عليها أن تميز المنتج أو الخدمة عن بقية المنتجات والخدمات المتوفرة في السوق.
دعنا نضرب مثالا، لديك هواتف نقالة / جوالة كثيرة في الأسواق، لكن هاتف آيفون هو مراد من يريد أن يبدو بمظهر الشاب الكوول، وأما من يريد أن تبدو عليه سمات رجل الأعمال، كان ليشتري نوكيا كومينيكتور في الماضي، أو بلاكبيري اليوم. من أراد إبهار أقرانه سائقي السيارات، سيشتري فيراري، أو يكتفي بسيارة أودي، ومن يريد إبهار زواره في بيته، سيشتري تليفزيون سوني بلازما 104 بوصة. إن هذه الأسماء والعلامات التجارية قد نجحت في خلق انطباعات خاصة بها في أذهان عدد كبير جدا من الناس، وهذا ما يساعدنا هذا الكتاب على تحقيقه لمنتجاتنا وخدماتنا.
البرنامج الناجح لإشهار أي علامة تجارية يقوم على أساس الفردية، إذ يخلق قناعة داخل أذهان العملاء المحتملين مفادها أن المنتجات التي تحمل هذه العلامة التجارية إنما هي من المنتجات الراقية الفريدة، التي لا تجد لها مثيلا أو بديلا في السوق. هل يمكن لعلامة تجارية ناجحة أن تلقى قبول جميع الناس؟ بالطبع لا، فلا يمكن لاسم واحد أن يلقى قبولا عالميا.
ولكن المشكلة الكبرى هي – مرة أخرى – الطمع والجشع، فالشركة التي نجح منتج لها، تجدها تسرع الخطى لطرح منتجات أخرى مشابهة للناجح، لكن المحصلة الفعلية هو أن تعدد المنتجات الشبيهة يجعل المستهلك يشعر بالتشويش، وعدم وضوح الرؤية، لكثرة الخيارات وقلة وضوح الفروق بينها، ما يجعله في النهاية يهرب مبتعدا عن هذا الضجيج الذي جعل عقله عاجزا عن سهولة الاختيار والشراء.
لكن وقبل أن أدلف إلى القانون الأول، أود تجربة شيء جديد في المدونة، إذ أنوي – بمشيئة الله تعالى – كتابة قانون جديد كل يوم، وبهذا أصيب هدفين بسهم واحد: الأول درء السأم عن القارئ مخافة كثرة المادة العلمية، والثاني حتى يجد جديدا كل من يدخل على المدونة في كل يوم. هذا جانب، الجانب الآخر أن قارئ هذه القوانين ربما وجد بعضها غير صحيح أو قليل الإقناع، وهذا أمر صحي، أريد به تدريب قارئي على توقع وقبول فكرة أن ليس كل ما يقرأه من أفكار في الكتب صالح للتطبيق، فما هي إلا اجتهادات وأفكار من بشر، موجهة لبشر، والأمل في رب البشر أن يكون المكتوب قد أصاب الصواب.
بالتجربة اتضح لي فشل هذه الفكرة، إذ لم أجد تفاعلا من القراء، الذين زاروا المدونة ولما لم يجدوا تعديلا على رأس الموضوع لم يدخلوا ليقرأوا القوانين التي أضيفها يوميا، وعليه عدلت عن الفكرة وعدت إلى فكرة نشر مجموعات من القوانين في تدوينة واحدة، وبالتجربة تأتي الخبرة!



22 rhk,kh gYaihv hgughlm hgj[hvdm * hgfohvdm

يستحق النشر على الفيس بوك
اضف تعليق على الفيسبوك
يمكنك التعليق والرد على الاعلان اعلاه عن طريق حسابك في الفيس بوك







جوال التخفيضات

احصل على اخبار التخفيضات الحصرية للماركات العالمية والمحلية والفعاليات الخاصه بالاشتراك في جوال التخفيضات "عروض ستي" للأشتراك ارسل رقم 1 للرقم : 801710

فقط لعملاء الاتصالات السعودية ، قيمة الاشتراك ٤٠ هلله يومياً

  رد مع اقتباس
قديم منذ /2012-Sep-Sun, 04:10 PM   #2

التسويق الالكتروني
 
الصورة الرمزية التسويق الالكتروني

التسويق الالكتروني غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : May 2012
 الصفة: استشارى
 المشاركات : 15
 النقاط : التسويق الالكتروني is on a distinguished road

افتراضي

بالتوفيق لكم دوما







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لإشهار, البخارية, العلامة, قانونا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: 22 قانونا لإشهار العلامة التجارية *
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مطلوب شقة للإيجار في البخارية بالطائف الرواد للتسويق عروض ستي عقار 1 2013-Apr-Sun 12:06 PM
بيكو العلامة التجارية التي يباع منها منتج كل ثانيتين حول العالم تخفيضات السعودية عروض ستي تخفيضات وتنزيلات 0 2013-Apr-Sat 08:58 AM
المكنسة البخارية x5 ayobah اسواق عروض ستي المنطقة الشرقية 0 2013-Feb-Fri 02:21 AM
اسباب فشل اكثر المشاريع التجارية الصغيرة مدير مشاريع الإستشارات التجارية ودراسات الجدوى 3 2012-Sep-Thu 11:48 AM

الساعة الآن 05:09 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2017, Trans. By Soft
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education