الرئيسية / الأخبار / مجموعة تأجير تطلق ماكسس العلامة التجارية المرموقة في المملكة

مجموعة تأجير تطلق ماكسس العلامة التجارية المرموقة في المملكة

مجموعة تأجير تطلق ماكسس العلامة التجارية المرموقة في المملكة

مجموعة تأجير، الوكلاء الحصريون لعلامة ماكسس في المملكة العربية السعودية، كشفت النقاب مؤخرا عن طراز ماكسس T60 الجديد كليا، هذه الشاحنة الخفيفة التي تتميز بأدائها العالي ودرجة السلامة والأمان المتفوقة حيث حصلت على تصنيف خمس نجوم في مجال الأمان والسلامة من “برنامج تقييم السيارات الجديدة” ANCAP الذي يقٌيم ويصنُف السيارات الجديدة في مجال السلامة. إنبثقت العلامة التجارية ماكسس من طرازLDV ماكسس، التابعة لمجموعة LDV العلامة التاريخية البريطانية التجارية المصنَعة للسيارات التجارية. كانت ماكسس المعروفة سابقًا بإسم LDV “ليلاند داف فانز – Leyland DAF Vans” واحدة من أكثر الشركات عراقةً في نقل الركاب والبضائع الخفيفة في المملكة المتحدة. على مدى السنين، حازت العلامة التجارية ماكسس على العديد من الجوائز، من ضمنها “أسطول الباصات للعام” و “أفضل باص جديد”، و “جائزة الإبتكار” وكذلك جائزة “أفضل باص في العام” العالمية لمدة أربع سنين متتالية. يتم توزيع ماكسس حالياً في أربع قارات ومعترف بها دولياً من حيث الراحة والتكنولوجيا والمواصفات العالية التي توفرها.

يستوحي تصميم ماكسس T60 من القوة والعزم والهيبة، وقد أثبتت الشاحنة الخفيفة قدراتها العالية على الطرق المستوية وغير المستوية وكذلك تسلق الجبال حيث سجلت أداءاً ممتازاً مقارنةً بغيرها من الشاحنات في فئتها.

تعقيباً على هذا الإعلان الفريد، تحدث حزم جمجوم مدير العمليات بمجموعة تأجير قائلاً: ” تحرص مجموعة تأجير على توفير الحلول القائمة على إحتياجات السوق والعملاء على حد سواء، حيث سيعتبر إطلاق علامة ماكسس في السوق السعودية خطوة نحو الأفضل، لما تمثل هذه العلامة العريقة من ثقة وخبرة واسعة في مجال الشاحنات عالية الجودة، وسوف يعزز إطلاق طراز ماكسس T60 من مكانة هذه العلامة في قطاع السيارات بالمملكة، لما سيوفر هذا الطراز من خدمة إضافية إستنادا للقيمة التشغيلية لهذه الشاحنة الصغيرة مقارنة مع الشاحنات المنافسة بالنظر إلى جودتها العالية وتوافر كل خدمات مابعد البيع “.

في الوقت ذاته، قال توم لي، المدير التنفيذي لشركة ’سايك موتور الشرق الأوسط: “تتمتع علامة ماكسس بحضور فريد يميزها في سوق المركبات التجارية. على مر السنين، كانت منتجاتنا محط إستجابة في جميع دول مجلس التعاون، وخصوصاً في الإمارات العربية المتحدة. نحن سعداء بتعميق شراكتنا الحالية مع مجموعة تأجير، ونحن متحمسين للعمل معهم بشكل وثيق على تطوير علامة ماكسس التجارية، هذه الشراكة الفريدة ستمكننا من الإستفادة القصوى من شبكة العلاقات والتواصل لعلامة MG ومراكز ما بعد البيع التي تم إنشائها. يتم التأكيد على إلتزامنا من خلال هدفنا الوحيد وهو تقديم تجربة تتمحور حول العملاء من خلال مجموعة منتجاتنا المبتكرة”.

تعمل الشاحنة الخفيفة ماكسس T60 بمحرك 2,4 ليتر عادي يولد قوة 136 حصاناً. وللراغبين بأداء ممتاز وديناميكي، تتوفر ماكسس T60 بمحرك معزز بسعة 2,8 ليتر تيربو يولد طاقة 110 كيلو واط وعزم دوران يصل لغاية 360 نيوتن في المتر، وتتمتع الشاحنة بقوة جرّ لغاية 3,5 طن. وقد تم تزويد هذه المحركات بناقل حركة عادي من 5 و 6 سرعات.

الأمان والسلامة

تعتبر السلامة من الأمور الرئيسية لشاحنة T60، ولهذا تعتمد أنظمة سلامة نشطة وغير نشطة لتجنب أي حوادث محتملة. فمن جهة، تستخدم المركبة تكنولوجيا الحرارة والتحويل لتحسين قوة ومتانة صفائحها المعدنية، ومن جهة أخرى تتبنى نظام ستة أكياس هواء لتمنح السائق والراكب الحماية الكاملة. وقد حققت المركبة علامات متفوقة في كل أقسام الإختبار حيث يظهر تقرير برنامج ANCAP المعدلات العالية للمركبة حيث سجلت معدلاً إجمالياً بدرجة 35,46 من أصل 37.

وقد سجلت المركبة معدل 14,46 من أصل 16 علامة في إختبار سلامة الجهة الأمامية للسائق والركاب وتضم الرأس والعنق والصدر والساق العلوية والسفلية، وفي مجال التأثير على الجوانب حققت المركبة 16 علامة من أصل 16، بعد أن تفوقت في الإختبار الخاص ويشمل إصطدام سيارة صغيرة بباب السائق، وفي إختبار الجوانب الذي يفحص أكياس الهواء على الجهتين، سجلت المركبة أعلى معدل في حماية الرأس وهو 2 من أصل 2.

في إختبار الحماية من الإصابات، أظهرت ماكسس T60 قدرات عالية في تأمين السلامة بمعدل “جيد” وهو أعلى تقييم في هذا الإختبار. أما في إختبار حماية المشاة، سجلت المركبة 26,64 نقطة من أصل 36 نقطة بمعدل “مقبول”. كما سجل نظام تذكير ربط حزام الأمان درجة 3 من أصل 3.

الخصائص

تم تجهيز البيك أب ماكسس T60 بمصابيح LED مع نظام تعديل المصابيح الأمامية، بالإضافة إلى عدد من الأنظمة التي تزيد من وضوح الرؤية والسلامة، منها مراقبة كامل محيط المركبة (AVM)، التحذير من الخروج عن المسار (LDW)، نظام مراقبة تعب السائق، لتضمن بذلك حماية شاملة في أقصى ظروف القيادة ووعورة الطرق. كما جهزت T60 ببرنامج الثبات الإلكتروني بوش 9.0 (ESP) بهدف منحها مزيداً من الثبات.

ومن المزايا الأخرى، تزويد الشاحنة بـ 6 أكياس هوائية، تكنولوجيا التحويل الحراري، حصولها على تصنيف خمس نجوم للسلامة من الحوادث، التصميم المضاد للتآكل، وغيرها من المميزات التي تتمتع بها T60.

احصل على اخبار الفعاليات والتخفيضات الحصرية للماركات العالمية بالاشتراك في جوال "عروض ستي" ارسل رقم 1 للرقم : 801710 لعملاء STC فقط

عن خالد رياض

شاهد أيضاً

لولو تكشف الستار عن حملتها سافر إلى ناسا خلال العودة للمدارس

لولو تكشف الستار عن حملتها سافر إلى ناسا خلال العودة للمدارس أكبر سلسلة هايبرماركت في …