الرئيسية / الأخبار / شاورمر تطلق حملة المسؤولية الاجتماعية الجديدة “احفظها!”

شاورمر تطلق حملة المسؤولية الاجتماعية الجديدة “احفظها!”

شاورمر تطلق حملة المسؤولية الاجتماعية الجديدة “احفظها!”

تحتفل سلسلة مطاعم شاورمر بالذكرى العشرين لتأسيسها من خلال إطلاق حملة “المسؤولية الاجتماعية “احفظها!”، وهي أكثر البرامج الاجتماعية طموحًا وشمولًا في تاريخ الشركة والمصممة للمساعدة في معالجة مشكلة هدر و فقد الطعام المتزايده في المملكة العربية السعودية.

حملة “احفظها!” من شاورمر التي تعد واحدة من الأكبر والأسرع نموا من سلاسل المطاعم في المملكة السعودية، ستستمر لمدة عام وتهدف إلى جذب انتباه الجمهور من المواطنين والمقيمين إلى طرق الحد من مشكلة تفاقم هدر وفقد الطعام في المملكة العربية السعودية وتقديم حلول عملية لها، حيث ستساهم هذه المبادرة في إشراك الشباب والأسر والمطاعم وأصحاب المصلحة في تنفيذ النظام البيئي المعروف بـ “من المزرعة إلى المائدة إلى مكب النفايات” حتى يحمل كل واحد منهم المسؤولية لمساعدة الدولة في معالجة قضية خطيرة ذات تأثير بعيد المدى على المجتمع السعودي.

ويذكر أن المملكة العربية السعودية تحتل المرتبة الأولى في العالم من حيث مجموع هدر وفقد الأغذية. وتشير الإحصاءات الصادرة في مسح جديد أجرته المؤسسة العامة للحبوب أن نسبة 33٪ من إجمالي المواد الغذائية في البلاد ترمى في مكبات النفايات والتي تبلغ 4 ملايين طن سنوياً وتقدر قيمتها بـ 12 مليار ريال سعودي.

وقال السيد عبد الله زيد الشبانات، مدير البرنامج الوطني للحد من فقد وهدر في الغذاء: ” لا يدرك معظم الناس في الدولة التأثير الخطير لمشكلة هدر وفقد الطعام لدينا، وللأسف، نرمي مبالغ هائلة في مكبات النفايات على الرغم من معرفتنا أن قيمنا الإسلامية تمنعنا من هدر الطعام”.

ومن جانبه قال عبد المحسن الربيعة، الرئيس التنفيذي لشركة الأغذية المبتكرة، الشركة الأم لـشاورمر: “بصفتنا مجموعة مطاعم سعودية محلية، لدينا فرصة ومسؤولية للمساهمة في التوصل إلى حل حقيقي ودائم لقضية هدر وفقد الطعام في بلادنا”.

وأضاف أياد الرشيد، مدير عمليات شوارمر: “نحن بصدد إطلاق سلسلة من البرامج الداخلية والاستثمار بكثافة في التكنولوجيا الجديدة للحد من إهدار المواد الغذائية عبر سلسلة التوريد الخاصة بنا و 92 مطعما في المملكة. ومن خلال تواجدنا الوطني وتاريخنا الممتد لعشرين عامًا في مجال التصرف بالأغذية، نفهم جيدا بأننا قادرون على تثقيف وتحفيز عملائنا وموظفينا وشركائنا في الصناعة على القيام بشيء خاص وفريد من نوعه ليكون له تأثير حقيقي على الحد من هدر وفقد الطعام”،.

وستبدأ حملة “احفظها!” بإطلاق منافسة بين طلاب الجامعات السعودية، مع فرق تتنافس على المشاركة في تحد تسويقي مكثف لمدة ثلاثة أيام. يمكن للمشاركين الطموحين تسجيل أفكارهم في حملة “احفظها!” على موقع الشركه:

www.Shawarmer.comاحفظها\

كما ستعمل شاورمر مع شركائها من الجامعات وخبراء صناعة التسويق لاختيار أفضل 15 فريقًا للانضمام إلى المسابقة التي تستمر ثلاثة أيام حيث سيعملون جنبا إلى جنب مع مجموعة من كبار الخبراء في مجال الإعلان والتسويق والمسؤولية الاجتماعية والقضايا البيئية لتطوير حملة نهائية. في نهاية المسابقة، سيحصل الفريق الفائز على فرصة لإظهار تفكيرهم الإبداعي وخبراتهم التسويقية في جميع أنحاء المملكة، حيث ستقوم مجموعة شاورمر بتمويل جهودهم لإدارة حملة وطنية للتثقيف والتوعية بشأن هدر وفقد الطعام.

وقال فيصل الرشيد، مدير التسويق في شاورمر: “نتمنى أن تكون هذه الحملة برنامجا لتسخير الطاقة والقوة والإلهام الإبداعي لشبابنا السعودي. وما يجعل هذا البرنامج مميزاً هو أننا لا نستثمر في حملة توعية وطنية بهدف حل قضية اجتماعية حقيقية للغاية فحسب، بل نستثمر أيضاً في مستقبل شبابنا”.

ومن خلال هذه الحملة ستطلب شاورمر، المعروفة بحملاتها التسويقية المبتكرة والفريدة، من المنافسين لإيجاد إجابة إبداعية لسؤال بسيط عن مشكلة فائض الطعام، وهو : يرضيكم؟

وأضاف قائلا : “نعرف أن الشباب السعودي يهتمون ببناء مستقبل لمجتمعنا، وعندما يرون الحجم الحقيقي لأزمة هدر وفقد الغذاء وتأثيره على الكثير من الناس، فلن يكونوا راضيين مع هذه المشكلة، بل سيشاركون معنا في هذه الحملة الإبداعية المتميزة التي من شأنها أن تلهم جميع السعوديين في كل أنحاء البلاد للانضمام معها من أجل إنجاح هذا الهدف النبيل”

وستستمر المنافسة التسويقية الجامعية في حملة “احفظها” حتى منتصف إبريل وسيتم الإعلان عن الفائز في ملتقى تستضيفه شاورمر مع أصحاب المصلحة الرئيسيين وصناع القرار الذين سيجتمعون في ملتقى خاصة حول موضوع هدر وفقد الطعام. كما سيتم الإعلان عن المرحلة الثانية للحملة في ختام هذه القمة.

احصل على اخبار الفعاليات والتخفيضات الحصرية للماركات العالمية بالاشتراك في جوال "عروض ستي" ارسل رقم 1 للرقم : 801710 لعملاء STC فقط

عن سميه عبدالغني

شاهد أيضاً

مهرجان التمور المعبأة ينطلق ببريدة الجمعة المقبل

مهرجان التمور المعبأة ينطلق ببريدة الجمعة المقبل ينطلق يوم الجمعة المقبل في مدينة التمور في …