الرئيسية / الأخبار / حملة “توكلي وانطلقي” تزامنًا مع السماح للنساء بالقيادة في جدة

حملة “توكلي وانطلقي” تزامنًا مع السماح للنساء بالقيادة في جدة

حملة “توكلي وانطلقي” تزامنًا مع السماح للنساء بالقيادة في جدة

دشّن مدير إدارة مرور محافظة جدة العميد سليمان بن عبدالله الزكري، حملة “توكلي وانطلقي” مساء أمس الخميس، والتي تأتي تزامنًا مع بدء سريان قرار السماح للنساء بقيادة المركبات بدءًا من الأحد المقبل.

وهدفت الفعالية لتعريف المقبلات على قيادة المركبات بقواعد الأمن والسلامة المرورية على الطرق ونشر الثقافة المرورية بين الزوار وتعريفهم بالمركبة وكسر حاجز الخوف والرهبة لديهن باستخدام أجهزة المحاكاة الإلكترونية وانتهاءً بتعزيز مبدأ “السلامة أولاً”.

وعن تنظيم الفعالية، فقد خصصت مواقف للزوار ثم التوجه لركن التسجيل لحظة الدخول مع وجود ركن مخصص للأطفال يتعلمون من خلاله بعضًا من الجوانب الأمنية والمرورية عبر هواياتهم المختلفة ويدعون فرصة للسيدات للاستفادة مما في الفعالية.

وتمر السيدة على الفعالية بخمس محطات تتطرق لأهمية التعريف بأجزاء المركبة ومنها الوسائد الهوائية وحزام الأمان كذلك بعض من القطع المهمة وكيفية التعامل معها على الطريق حال تعطلها لا قدر الله أيضًا توجد خلاله محطة محاكاة لحادث انقلاب مركبة ودور حزام الأمان خلاله في التقليل من الخسائر البشرية كما يوجد ركن خاص بالتعريف بالإشارات وأنواعها واختبار إلكتروني بذلك كما أن عيش تجربة القيادة كان حاضرًا عبر ما تمّ توفيره من مناطق وأدوات بذلك.

وفي ختام الفعالية تحصل السيدة على شهادة بعد اجتيازها للمحطات بنجاح.

ودعا مدير العلاقات العامة بمرور جدة العقيد زيد الحمزي، العائلات لزيارة الفعالية والاستفادة مما يقدّم هناك بوجود رجال المرور وبروشورات بذلك حتى اليوم السبت في الفترة المسائية شرق رد سي مول بمنطقة الطيران الشراعي

احصل على اخبار الفعاليات والتخفيضات الحصرية للماركات العالمية بالاشتراك في جوال "عروض ستي" ارسل رقم 1 للرقم : 801710 لعملاء STC فقط

عن عهود فيصل

شاهد أيضاً

في مول الإمارات التسوق أكثر سهولة وراحة من أي وقت مضى

في مول الإمارات التسوق أكثر سهولة وراحة من أي وقت مضى أعلنت «ماجد الفطيم»، الشركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري: * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.