الرئيسية / الأخبار / حكايا مسك” تنطلق في الرياض

حكايا مسك” تنطلق في الرياض

حكايا مسك” تنطلق في الرياض

فعاليات مهرجان “حكايا مسك”، الذي ينظمه مركز المبادرات التابع لمؤسسة محمد بن سلمان “مسك الخيرية”، في دورته العاشرة، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويفتتح المهرجان أبوابه لزواره يومياً من الساعة 4:30م – 12ص من اليوم الاربعاء إلى السبت القادم.

ويُعَد مهرجان “حكايا مسك” أكبر تجمع للمبدعين في مجالات الكتابة والرسم والإخراج والرسوم المتحركة، وسيقام الحدث بمشاركة أكثر من 90 شركة محلية وعالمية، ونخبة من الخبراء والمبدعين العالميين من 12 دولة حول العالم؛ من بينها أمريكا وبريطانيا وفرنسا وإسبانيا وغيرها.

ويكتسب مهرجان “حكايا مسك” في هذه الدورة أهميةً خاصةً؛ بوصفه أحد الفعاليات الرائدة؛ لدوره في رعاية فنون صناعة القصة والسرد كتابةً ورسماً وتحريكاً وإخراجاً، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

ونُظّم المهرجان سابقاً في الرياض وجدة والخبر وأبها وتبوك، بالإضافة إلى عدد من العواصم الخليجية كأبو ظبي والمنامة؛ حيث بلغ إجمالي عدد الحضور في الدورات السابقة أكثر من 600 ألف زائر.

وتتميز الدورة العاشرة بمشاركة مجموعة من أبرز الشركات العالمية المتخصصة في مجال الإنتاج وتحريك الرسوم مثل “هوليوود سبيشال أفيكت” وأكاديمية نيويورك للفنون وغيرها؛ للتعريف بكواليس تصوير وإنتاج أشهر الأفلام العالمية، وتعزيز مهارات الشباب في مجال الإنتاج والاطلاع على خفايا وأسرار الأعمال الفنية التي تم إنتاجها، لإتاحة الفرصة للمبدعين للاستفادة من تجاربها وخبراتها الثرية.

ويهدف مهرجان “حكايا مسك” إلى احتضان المواهب الشابة المبدعة فنياً، ومنحها الفرصة الملائمة للتطور، وتنمية المجالات الإبداعية لدى الشباب بتوفير أكبر عدد من الفرص التدريبية المتخصصة والمتقدمة بخبرات كبرى الجهات العاملة في مجال الإنتاج الفني، وتعزيز روح التواصل الثقافي والإنساني بين المبدعين من مختلف أنحاء العالم.

وسيقدم المهرجان الموروث الثقافي السعودي بتقنيات مبتكرة تواكب متطلبات العصر الحديث؛ بما يسهم في دفع مسيرة التنمية الثقافية والاجتماعية المواكبة لرؤية المملكة 2030.

احصل على اخبار الفعاليات والتخفيضات الحصرية للماركات العالمية بالاشتراك في جوال "عروض ستي" ارسل رقم 1 للرقم : 801710 لعملاء STC فقط

عن جواهر السلمي

شاهد أيضاً

افتتاح معرض مون بلان لظهران مول

افتتاح معرض مون بلان لظهران مول تقدم محلات مونت بلانك تشكيلات واسعة ومميزة من الأقلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري: * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.