الرئيسية / الأخبار / ثورة في مستقبل التصوير وصناعة الأفلام لدى كانون

ثورة في مستقبل التصوير وصناعة الأفلام لدى كانون

ثورة في مستقبل التصوير وصناعة الأفلام لدى كانون

أعلنت كانون أوروبا، عن إطلاق نظام مبتكر من شأنه رسم ملامح جديدة لعالم التصوير الفوتوغرافي وصناعة الأفلام، ويوسّع النظام الجديد المتسم بالجرأة في الابتكار والمسمّى EOS R إمكانيات التصوير بطرق لا حصر لها.
ويأتي إطلاقه بعد مرور أكثر من ثلاثين عاماً على إطلاق النظام الأصلي EOS الذي ساهم في تحديد ملامح عصر التصوير الراهن، وقد تم تصميم هيكل حامل عدسات RF في النظام الإلكتروني البصري الجديد بمزيج مثالي من التصميم البصري والميكانيكي والإلكتروني، من أجل التقاط اللحظات الفريدة بطرق يمكن القول إنها كانت مستحيلة في السابق.
أصبح النظام الإلكتروني البصري Electro-Optical System (EOS) الذي أطلقته كانون في العام 1987، بما فيه الشقّ السينمائي Cinema EOS، نظام التصوير الأكثر شهرة في العالم، ومن شأن الابتكار الجديد EOS R أن يحمل منصة هذا النظام إلى آفاق جديدة رحبة تتضمن أفضل ما في النظام الحالي من مزايا، مع مستويات أعلى من الأداء وإمكانيات أكثر مرونة وإبداعاً في تصميم العدسات.
وقد بُني حامل عدسات RF في النظام الجديد بالاستناد على نقاط القوة الموجودة في حامل العدسات الحالي EF، وجاء تتويجاً لجهود حثيثة في الأبحاث والتطوير بذلها فريق مهندسي كانون، الذين صمموا نظاماً بصرياً ذا مسافة شفيرية فاصلة عن مستقبِل الضوء (Flange) قدرها 20 ملم وحامل عدسات عريض قُطره 54 ملم. ويسمح النظام المبتكر، الذي يمكن وصفه بالمدهش، للمهندسين بهامش حرية أوسع عند تصميم العدسات.
وتمكّن وصلة حامل العدسات المشتملة على 12 سن توصيل من تعزيز الاتصال ونقل الطاقة بين العدسة وجسم الكاميرا، ما يحسّن كثيراً من خيارات تصميم العدسات ويؤدي إلى تحسين جودة الصور الملتقطة وتعزيز قدرات الاستخدام.
وقال يويتشي إشيزوكا، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة كانون أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا إن كانون عندما أطلقت النظام EOS قبل 30 عاماً، أرسلت رسالة واضحة مفادها أن “مستقبل التصوير يكمن في هذا النظام”.
ويتميز النظام EOS R بتقنية مبتكرة للتصوير الفوتوغرافي وصناعة الأفلام على حد سواء، إذ يتيح لجميع المستخدمين التقاط الصور وتصوير الأفلام وسط إضاءة منخفضة للغاية مع تركيز بؤريّ دقيق بفضل السيموس مزدوج البيكسل. النظام المتسم بصغر الحجم يمنح المستخدمين المرونة وميزة التصوير الصامت، كما يتيح أعلى مستوى أفلام يمكن الحصول عليه من أي كاميرا عاملة بالنظام EOS من كانون، خارج نطاق كاميرات كانون السينمائية، ما يمكّن صانعي الأفلام من نقل أفلامهم إلى المستوى التالي بتقنية 4K مع إخراج بسعة 10 بتّات عبر تقنية HDMI.
يرث النظام EOS R جميع مزايا النظام الحالي، لا سيما التوافق الكامل مع ما هو متاح حالياً من عدسات EF وEF-S وملحقات تصوير [i]، عند استخدام واحد من ثلاثة موائمات للعدسات تم تطويرها حديثاً، ما يوسع كثيراً من حدود إمكانيات التصوير. وأطلقت كانون اليوم أيضاً أربع عدسات جديدة متوافقة مع النظام EOS R هي: RF 28-70mm f/2L USM، وRF 50mm f/1.2L USM، وRF 24-105mm f/4L IS USM، وRF 35mm f/1.8 MACRO IS STM.

ويُنتظر أن توسّع هذه العدسات عالية الأداء حدود التقاط الصور الإبداعية بفضل التقنيات البصرية الجديدة المتطورة وطريقة المعالجة المتقدمة لكل من الصور الثابتة والفيديو، والتي تستند جميعها على الإرث الغني لتقنيات صناعة العدسات في كانون. وعلاوة على ذلك، يمكن لمستخدمي كاميرات EOS أو كاميرات العدسة الأحادية العاكسة APS-C الحالية من كانون، الاستمتاع بنظام EOS R مع عدسات EF وEF-S القائمة لديهم بفضل موائمات العدسات، مع الحفاظ على مستوى الأداء نفسه عند استخدامها مع كاميرات العدسة الأحادية العاكسة DSLR، فضلاً عن إمكانية استخدام ملحقات EOS وأدوات الفلاشSpeedlite.
من جانب آخر، كشفت كانون عن إضافة مهمة إلى مجموعة كاميراتها EOS ذات الإطار الكامل، وهي أول كاميرا تحمل اسم النظام EOS R وحامل عدسة RF، لترسي المعيار الجديد لكاميرات الغد، وتأتي هذه الكاميرا مزودة بأسرع تركيز تلقائي في العالم، كما أنها أول كاميرا في العالم قادرة على التركيز في ظروف إضاءة منخفضة بتعريض ضوئي قدره -6EV وتصوير صامت تماماً، ما يتيح نتائج مذهلة في كل مرة. ويعيد النظام EOS R تعريف أداء الصور والفيديو بجودة لا مثيل لها، واتصال وفق أحدث ما توصلت إليه التقنيات، علاوة على هندسة تصميمية متقنة واستخدام سريع الاستجابة.

احصل على اخبار الفعاليات والتخفيضات الحصرية للماركات العالمية بالاشتراك في جوال "عروض ستي" ارسل رقم 1 للرقم : 801710 لعملاء STC فقط

عن عروض ستي

شاهد أيضاً

الأبحاث تطلق متجر المول ا لإلكتروني

الأبحاث تطلق متجر المول ا لإلكتروني أطلقت ا لمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق أمس متجر »ا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري: * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.