الرئيسية / الأخبار / بارع يستهدف سبع مدن رئيسة لتسويق المنتجات الحرفية والتراثية

بارع يستهدف سبع مدن رئيسة لتسويق المنتجات الحرفية والتراثية

بارع يستهدف سبع مدن رئيسة لتسويق المنتجات الحرفية والتراثية

يواصل البرنامج الوطني لتنمية الحرف والصناعات اليدوية «بارع» التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، إطلاق فعالياته السياحية الرامية لتسويق المنتجات الحرفية والتراثية، وذلك في سبع مناطق رئيسة بالمملكة.

وحدد البرنامج الوطني «بارع»، المناطق التي تسضتيف تلك الفعاليات خلال شهري مارس وأبريل 2019، وهي كل من، منطقة تبوك، حائل، القصيم، مكة المكرمة، الحدود الشمالية إلى جانب محافظتي الطائف والخبر.

وأوضح «بارع»، أنه جرى اعتماد فعاليتين في منطقة تبوك، تتمثل بإقامة مهرجان التسوق في تبوك، وبازار الحكير، مروراً بمنطقة حائل والتي ستشهد انطلاق مهرجان الصحراء الدولي، وانتهاءً بإطلاق مهرجان الصقور بمنطقة الحدود الشمالية، إلى جانب محافظة الطائف التي تشهد إطلاق ملتقى «ألوان جرينيتش» ومهرجان «عروس الطائف» وذلك خلال شهر مارس الجاري.

وفيما يتعلق بالفعاليات والمهرجانات التي ستقام خلال شهر أبريل القادم، أوضح البرنامج الوطني «بارع»، أن منطقة القصيم ستشهد إطلاق مهرجان كلاسيك القصيم، والمشاركة بجناح خاص تحت مسمى «صنع في القصيم» لتسويق الأعمال والمنتجات الحرفية في المنطقة.

وأشار البرنامج الوطني «بارع»، إلى قيامه بالعديد من المشاركات خلال الفترة الماضية والتي شملت عدداً من الفعاليات والمهرجانات والمعارض التي تستهدف تسويق المنتجات الحرفية التراثية، منها المعارض الاستهلاكية في مكة المكرمة تحت مسمى «معرض غمرتي»، إضافة إلى «معرض غزلان» بمحافظة الخبر في المنطقة الشرقية.

وتطرق البرنامج الوطني «بارع» لمشاركته خلال الفترة الماضية، بأربع معارض متخصصة بالمنتجات الحرفية تم إطلاقها في المولات التجارية، وذلك في كل من منطقة الحدود الشمالية ومحافظة الطائف.

وعلى صعيد المهرجانات الدولية، شارك البرنامج الوطني «بارع» خلال الفترة الماضية بمهرجان الشيخ زايد التراثي المقام في دولة الإمارات، إلى جانب «مهرجان الموروث الشعبي» المقام في دولة الكويت.

وحظي البرنامج الوطني لتنمية الحرف والصناعات اليدوية «بارع» بالعديد من المشاركات بالمهرجانات التراثية على الصعيد المحلي منها: «مهرجان الجنادرية الأول» والذي أقيم في حائل، و»مهرجان ربيع بريدة» وأيضاً «مهرجان الغضا» الذي أقيم في عنيزة، «مهرجان القرية التراثية» بعيون الجواء، مهرجان «ما لم تقله زرقاء اليمامة» وانتهاءً بمهرجان «الطفولة سعادة» والذي أقيم أخيراً بمحافظة الطائف.

احصل على اخبار الفعاليات والتخفيضات الحصرية للماركات العالمية بالاشتراك في جوال "عروض ستي" ارسل رقم 1 للرقم : 801710 لعملاء STC فقط

عن عايض العنزي

شاهد أيضاً

الشركة السعودية للكهرباء تعلن موعد إطلاق مهرجان نور للثقافة والفنون

الشركة السعودية للكهرباء تعلن موعد إطلاق مهرجان نور للثقافة والفنون اعلنت الشركة السعودية للكهرباء ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري: * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.