المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابرز المؤسسات التي تمول المشروعات الصغيرة في السعودية


بنت المدينة
2012-Apr-Wed, 10:14 AM
برنامج عبد اللطيف جميل لتمويل المشاريع الصغيرة

http://www.gns-design.com/alj/ar/kesasnagah.htm

وهو أحد برامج عبد اللطيف جميل لخدمة المجتمع ويستهدف الشباب والشابات السعوديين الجادين في تطوير ذاتهم, الذين لديهم طموح في إقامة مشاريع صغيرة ويفتقرون في الوقت ذاته إلى مصادر الدعم اللازمة للبدء فيها، ومساندتهم إدارياً في إقامة هذه المشاريع.
ويتم تقديم دعم للمشروع في حدود 100 ألف ريال سعودي. كما تتم المساعدة في اختيار الكفاءات العاملة في المشروع وفقاً لاختبارات ومعايير إدارية متعارف عليها. وتستمر المتابعة والإشراف على أداء العاملين على رأس العمل خلال العام الأول للمشروع.

برنامج عبد الله الحمد الزامل لمساندة المشاريع الصغيرة

http://www.zamil.com/ahz_community.php?lang=ar#namediv1

برنامج المشاريع الصغيرة
يعمل هذا البرنامج على توفير فرص عمل للشباب السعودي من خلال دعم الشباب والشابات ممن لديهم رغبة جادة في تأسيس مشاريع صغيرة خاصة بهم، حيث يهدف البرنامج لإيجاد فرص عمل لهم، وذلك من خلال تقديم قروض حسنة وميسرة الاسترداد، ومساندتهم من خلال تقديم الاستشارات والتوجيهات الإدارية والفنية لتنفيذ المشروع .

برنامج المشاريع المتناهية الصغر (الأسر المنتجة)
يعمل هذا البرنامج من أجل زيادة دخل النساء اللواتي يرغبن في إقامة مشاريع صغيرة جدا (بسيطة) أو يمتلكنها، وذلك من خلال تقديم دعم مالي يتناسب مع احتياجاتهن لتحقيق الاستمرارية لمشاريعهن، وذلك عن طريق تقديم قروض حسنة (غير ربحية)، وفق آليات استرداد ميسرة، مما يؤدي إلى تحقيق مبدأ التحول التدريجي للأفراد من مجرد متلقين للمساعدات والإعانات إلى أفراد منتجين في المجتمع, معتمدين بعد الله على أنفسهم, لتوفير دخل لهم يتناسب مع احتياجاتهم ومتطلباتهم.

صندوق المئوية

http://www.tcf.org.sa

وهو مؤسسة حكومية تدعم المشاريع الصغيرة غير ربحية وتقدم الخدمات التالية
التمويل الكلي أو الجزئي للمشروع، خدمات الإرشاد، وتسهيل الإجراءات الحكومية المختلفة
ويقدم الصندوق لأصحاب المشاريع قروضا حسنة تراوح بين 50 ألفا و200 ألف ريال سعودي ، يتم تسديدها تحت شروط محددة .
كما قام الصندوق بإنشاء (صندوق المبدعين) الذي تلقى دعمه من شركة سابك بمبلغ 80 مليون ريال، ومن البنك الأهلي بمبلغ 70 مليون ريال. الذي يهدف إلى دعم فئة معينة من المشاريع ذات المستوى العالي, ومن أبرزها الصناعات البتروكيماوية والتعدينية, تحت إدارة وإشراف صندوق المئوية. وللحصول على شروط الانضمام والمستندات اللازمة متوافرة في موقع الصندوق على الإنترنت


صندوق التنمية الصناعي

http://www.sidf.gov.sa

وهو مؤسسة حكومية تدعم المشاريع الصناعية, يعتبر هذا الدعم المالي للاستثمارات الصناعية الذي يقدمه الصندوق من خلال تقديم القروض الميسرة أحد أهم أدوار الصندوق في دعم التنمية الصناعية في المملكة, إضافة إلى توفير الصندوق العديد من الاستشارات الفنية والإدارية والمالية والتسويقية للمشاريع المقترضة مما يسهم في رفع مستوى الأداء في هذه المشاريع ويساعدها على التغلب على المشاكل التي تواجهها.
ويقدم الصندوق كذلك برنامج "كفالة" الذي تم تأسيسه لتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرض تغطية نسبة من مخاطر البنك في حالة إخفاق المقترض الصغير في سداد التمويل أو جزء منه، ولتشجيع البنوك على تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي تمتلك مقومات النجاح ولكن لا يمكنها تقديم الضمان اللازم أو السجلات المحاسبية التي تثبت أهليتها. وتم تأسيس البرنامج بمشاركة وزارة المالية وعشرة بنوك سعودية، ولا يوجد مبلغ محدد لقيمة القرض وجميع الشروط والمستندات اللازمة متوافرة في موقع الصندوق على الإنترنت

مشعل
2012-Apr-Thu, 06:43 PM
موضوع قيم ومفيد

Swzan
2012-Apr-Fri, 12:30 AM
يعطيك العافية