المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عائلة تحتاج للمساعدة أو التقديم على الملك او الامراء


عبيد الحماد
2013-Sep-Sat, 03:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
يوجد عائلة محتاجة وتتكون من خمسة من الابناء والاب والام ولا يوجد لديهم منزل يئويهم ولقد تكالبت عليهم الديون ويريدون ان يقدموا معروض على الملك وا امير فمن يعرف عنوان ان لا يبخل بشيء المسلم في عون اخية المسلم
لا يوجد ضمان اجتماعي ولا راتب شهري ولا اي مدخول اخر والاب عمر ناهز الاربعين فيارب انت المعين
أن الجزاء من جنس العمل.

((.. مَنْ نَفَّسَ عَنْ مُؤْمِنٍ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ الدُّنْيَا نَفَّسَ اللَّهُ عَنْهُ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَمَنْ يَسَّرَ عَلَى مُعْسِرٍ يَسَّرَ اللَّهُ عَلَيْهِ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَمَنْ سَتَرَ مُسْلِمًا سَتَرَهُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ فِي عَوْنِ الْعَبْدِ مَا كَانَ الْعَبْدُ فِي عَوْنِ أَخِيهِ.. ))
الجزاء من جنس العمل.
حقيقة أخرى: وهي أن الكربة هي الشدة العظيمة، التي توقع صاحبها في الكرب. قد يُصاب الإنسان بمرض عضال، ولا يملك أجر العملية خارج البلاد، فهذا كرب عظيم،
((مَنْ نَفَّسَ عَنْ مُؤْمِنٍ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ الدُّنْيَا نَفَّسَ اللَّهُ عَنْهُ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ.))
قد يُخلى الإنسان من بيته، فيجد نفسه فجأة في الطريق هو وأولاده وعياله.
(( مَنْ نَفَّسَ عَنْ مُؤْمِنٍ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ الدُّنْيَا نَفَّسَ اللَّهُ عَنْهُ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ. ))
هناك مصائب طاحنة، هناك مصائب قد لا يحتملها الإنسان، هذه هي الكربة في الدنيا، ولكن الشيء الثابت ـ أيها الإخوة ـ أن كرب يوم القيامة، أعظم بكثير من كرب الدنيا. مَنْ نَفَّسَ عَنْ مُؤْمِنٍ كُرْبَةً في الدنيا، ساهم في حل مشكلته، أزاح عنه هذا الكابوس أزاح عنه هذا الضغط الذي لا يُحتمل.
((مَنْ نَفَّسَ عَنْ مُؤْمِنٍ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ الدُّنْيَا نَفَّسَ اللَّهُ عَنْهُ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ.))
أيها الإخوة الكرام: ما معنى تنفيس الكربة ؟. قال العلماء: أن يخفف عنه من وقعها فقد أُخذت هذه الكلمة من تنفس الخناق، فالإنسان إذا خُنق، ثم أرخي له الخناق (الحبل الذي خُنق به) حينما يُرخى له يتنفس، يستريح، فكأن الشدة خناق أحاط بعنق الإنسان حتى خنقه، فإذا أُرخي هذا الخناق تنفس نفساً استراح قليلاً. فهنا تنفيس الكرب ليس معنى ذلك أن تحل المشكلة وحدك، لكن ربما تُسهم في حلها.
هذا الذي أصبح بلا مأوى قد تساهم في حل مشكلته، هذا الذي يحتاج إلى عملية جراحية، تكلفه ثمن بيته، إذا ساهمت أنت، هذه المساهمة تنفيس من كربته في الدنيا، فالتنفيس أن تتحمل جزءً من تكاليف هذا العمل العظيم، التنفيس أن تتحمل جزءً من هذه المهمة الكبيرة.

جوري
2013-Sep-Sat, 05:27 PM
الله يفرجها لكم

مشعل
2013-Sep-Sat, 05:37 PM
اخوى عبيد الحماد الحين مايحتاج معرفة تقدر تدخل موقع الاتصالات السعودية وتقدم برقية مستعجلة في خلال ساعات توصل دايركت للمكتب الخاص سوا للملك عبدالله او للديوان الملكي او لوزير الداخلية للي تبي وبظغطة زر
وصدقني راح يجيك الرد الله يساعدكم ويفرجه لكم انشالله

وسيط عقار
2013-Sep-Sun, 04:09 AM
قدم على الجمعيات الخيرية ، الضمان الاجتماعي ، بنك التسليف قروض الأسر
كلهم ابوابهم مفتوحه الله يفتحها لكم

عبيد الحماد
2013-Sep-Sun, 09:15 AM
كيف اقدم عن طريق موقع الاتصالات

مشعل
2013-Sep-Sun, 02:46 PM
كيف اقدم عن طريق موقع الاتصالات

تفضل

شرح إرسال برقية الإكترونية من موقع خدماتي STC

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا شرح مفصل لطريقة ارسال برقية الإكترونية عبر موقع الإتصالات السعودية STC

المطلوب

1- يكون لديك هاتف ثابت او رقم جوال مفوتر من الاتصالات STC
2- ان تكون مسجل في موقع خدماتي

بعد الدخول على موقع خدماتي

http://www.stc.com.sa/cws/portal/ar/stc

نتبع طريقة الشرح التالي

http://img202.imageshack.us/img202/3934/83429549.jpg


http://img693.imageshack.us/img693/62/75119093.jpg



http://img293.imageshack.us/img293/6527/53544735.jpg





http://img97.imageshack.us/img97/8909/82110814.jpg