المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعلم كيف تحمي نفسك من سرقة صورك في تويتر والفيس بوك


علاوي
2012-Nov-Sat, 11:42 AM
أصبح الآن نشر الصور بين الأصدقاء من اسهل ما يمكن, فبإمكانك الآن بضغطة زر ان تنشر اجمل الصور الخاص بك على صفحات فيسبوك وتويتر ليراها اصدقائك ويدلون برأيهم وتعليقاتهم المرحة, ولكن هذا المرح لا يخلو من الخطر ولا يعيبه الحرص, فبعض قراصنة فيسبوك وتوتير ومريضى الشخصية يبحثون بإستمرار عن الصور الشخصية على حسابات فيسبوك وتويتر ليستخدموها بأنفسهم فى أغراض اخرى.

http://www.3rodhcity.com/vb/imgcache-new/4505.imgcache.jpg

ولذلك إن اردت ان تبعد عن نفسك مخاطر انتشار الصور الشخصية لك فى ايدى بعض المجرمين اتبع الخطوات التالية:

1-قم بعمل بحث عن الصور الخاص بك بإستخدام موقع Tineye.com وذلك من خلال رفع الصور المراد البحث عنها او البحث برابط الصور من على موقع فيسبوك او تويتر او شيئاً مشابهاً, ضع الرابط أو الصور فى صندوق البحث واضغط "بحث".

2-لو كانت الصور الشخصية لك قد تم فعلاً إستخدامها من قبل شخص ما, ستظهر لك الصور فاضغط على "تحويل" او switch"" لعمل رابط بين الصور الخاصة بك الأصلية والنسخة المسروقة, سيظهر لك الموقع مع كل صورة العنوان الإلكترونى للصفحة التى سرقتها منك او URL الخاص بها.

3-قم بعمل بحث عكسى عن الصور الخاصة بك من على موقع جوجل بإستخدام خاصية " البحث بالصور", بعد فتحك لصفحة الصور بجوجل, اضغط على ايقونة " الكاميرا" فى صندوق البحث, واكتب عنوان الصفحة التى سرقت الصور الخاصة بك ثم اضغط بحث.

4-ستظهر لك كل النتائج مقسمة إلى قسمين "نتائج متطابقة" و " نتائج شبيهة او قريبة فى الشكل" وكل قسم يظهر معه URL لكل صفحة.

5-استخدم اى موقع يقدم خدمة تعقب الصور, مثل ImageRights التى تتعقب المواقع التى تستخدم الصور الشخصية بغير إذن وتسرقها من مواقع مثل فيسبوك وتويتر, وتقاضى هذه الشركة المواقع السارقة وتطالب بتعويض مادى, ولكن المصاريف تختلف من حجم سرقة لآخر.

6-قم بالتأكد أيضاً من خلال البحث عن إحصائيات مشاهدى صورك للتاكد ان موقعاً ما استخدم صورتك فى الإشارة إليها من خلال موقعه او يستخدم الصور الخاصة على سيرفرك ليعرضها فى موقعه الخاص, وذلك إن وجدت عدد مشاهدى صورك معظمهم من خلال موقع واحد لا تعرفه انت ولم تنشر صورك عليه, وهناك الكثير من المواقع التى تساعدك فى الكشف عن احصائيات مشاهدى صورتك مثل flicker,photobucket,picasa.