المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : واتس اب يخسر شركات الاتصالات 23 مليار دولار


علاوي
2012-Oct-Thu, 11:31 PM
http://www.3rodhcity.com/vb/imgcache-new/3811.imgcache.png
تقدر الخسائر التي ستتكبدها شركات الإتصالات حول العالم بحوالي 23 مليار دولار من عائدات الرسائل القصيرة بنهاية العام الجاري بسبب تطبيقات المحادثة الفورية عبر الإنترنت.
وتتوقع مؤسسة ovum للأبحاث أن تصل الخسائر حتى 54 مليار دولار بحلول عام 2016 فقط من الرسائل القصيرة التي يتسبب بها تطبيق whatsapp.
وقدرت المؤسسة خسائر الأعوام الماضية بـ 9 مليار دولار في 2010 و 14 مليار دولار في 2011.
وقالت Neha Dharia وهي محللة شؤون الإتصالات أن شركات الإتصالات الخليوية ترزح تحت ضغط تطبيقات الرسائل الإجتماعية وتفقد شيئاَ فشيئاً عائداتها من هذا القطاع الحيوي.
وأضافت أنه يجب على الشركات فهم أثر تطبيقات التواصل الإجتماعية مثل واتس اب whatsapp وغيرها على سلوك المستهلكين المنعكس على تغيير أنماط التواصل والتأثير على عائدات الرسائل القصيرة.
ومع تزايد شعبية التطبيقات التي تسمح للناس حول العالم من التواصل عبر الإنترنت سواء عبر الرسائل القصيرة المجانية أو المحادثات الصوتية المجانية مثل تطبيق فايبر viber، تزداد خسائر شركات الإتصالات لذا تحاول إبتكار عروض خاصة على الرسائل القصيرة وحزم البيانات بحيث تقنع المستخدمين بجدوى التواصل عبر الشبكة الخليوية.


المصدر (http://ovum.com/press_releases/ovum-figures-indicate-that-operators-will-lose-54bn-by-2016-due-to-smartphone-messaging-apps/)