المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 20 جهة تسويقية وترفيهية تقدم 250 فعالية بمهرجان الرياض للتسوق والترفيه


تخفيضات السعودية
2014-Jun-Tue, 10:47 AM
http://store2.up-00.com/2014-06/14029911911.jpg
تشهد المجمعات التجارية والمدن الترفيهية والمرافق السياحية في مدينة الرياض إقبالا كبيرا في إجازة الصيف من سكان العاصمة والمناطق التي تجاورها، إضافة إلى المتسوقين والمتنزهين، وتعتبر الرياض من الوجهات السياحية المحلية الرئيسة خلال فترة الصيف، حيث تفضلها الأسر السعودية في مناطق المملكة للاستمتاع بما تحتضنه المدينة من معالم سياحية وحضارية وتاريخية. وتتميز مدينة الرياض بسياحة التسوق مع وجود عدد كبير من المولات والمراكز التجارية التي تضم أبرز مراكز التسويق للماركات العالمية ومراكز الترفيه، بجانب المطاعم العالمية.
وبحسب ما نشرته صحيفة الرياض، تشارك أكثر من 20 جهة تسويقية وترفيهية بما يزيد على 250 فعالية في مهرجان الرياض للتسوق والترفيه الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بالرياض للعام العاشر على التوالي وتدعمه من كافة الأوجه.
وتشهد المراكز التسويقية والترفيهية تواجدا كبيرا من مرتادي المهرجان من كافة الأعمار والفئات السنية المختلفة للاستمتاع بهذه الفعاليات التي تجذبهم بما تقدمه لهم من متعة حقيقية وبرامج مشوقة ومبهرة، بما في ذلك فعاليات الأسر المنتجة التي تعرض الماضي الجميل بأزيائه وأدواته المعيشية المختلفة.
ويعد شارع التحلية "شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز" بمقاهيه ومطاعمه الفخمة، وكذلك الثمامة بمتنزهاتها ومدنها الترفيهية، من الوجهات السياحية الرئيسة في المدينة، علاوة على المجمعات التجارية الزاهرة بالحركة والتي تعكس الرواج الاقتصادي الكبير الذي تعيشه الرياض.
ويمثل مركز الملك عبدالعزيز التاريخي مقصدا بارزا لمحبي السياحة الثقافية بوجود المتحف الوطني، ومتحف دارة الملك عبدالعزيز، وقصر المربع، إلى جانب متحف قصر المصمك في وسط الرياض.
وفي المجال البيئي تزخر الرياض بعدد من المتنزهات الكبيرة من أبرزها وادي حنيفة بعد أن تم تأهيله، ومتنزه نمار الواقع جنوبا والذي يحيط ببحيرة صناعية تتزين جوانبها بالأشجار والجلسات والخدمات.
وفي وسط الرياض يوجد متنزه سلام أحد أهم حدائق ومتنزهات العاصمة، وهناك أيضا متنزه الملك عبدالله بالملز الذي افتتح مؤخرا ويعد من أكبر متنزهات بالمملكة وأجملها.
ووفقا لأحدث الإحصاءات الصادرة عن الهيئة العامة للسياحة والآثار، تعد مدينة الرياض أحد أكثر المدن السعودية في عدد الغرف الفندقية والإشغال الفندقي، حيث تضم منطقة الرياض 60 فندقا منها 16 فندق خمس نجوم و11 فندق أربع نجوم، و14 ثلاث نجوم، و19 نجمتان، فيما يبلغ مجموع الوحدات السكنية المفروشة بالمنطقة 267 وحدة سكنية.
وقد وصل إجمالي عدد غرف الفنادق بمنطقة الرياض 8105 غرف، منها 2415 في فنادق خمسة نجوم، و3041 في فنادق أربعة نجوم، و1002 في فنادق ثلاث نجوم، و1647 غرفة في فنادق نجمتين.