المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجار تجزئة يعترفون: سنغلق محلاتنا مع حظر دخول العزّاب لـ”المولات”


عروض وتخفيضات
2014-Jun-Mon, 07:11 PM
http://www.3rodhcity.com/up/do.php?img=1330


طالب عدد من تجار التجزئة السعوديين، برفع الحظر عن تسوُّق العزاب نهاية الأسبوع في المراكز التجارية و”المولات”، بزعم أنهم سيُجبرون على إغلاق محلاتهم بسبب تردّى وضعف المبيعات.

وأوضح موقع ”بزنس كوم”، اليوم الاثنين، أن العزاب أصلا ممنوعون من ارتياد المراكز التجارية نهاية الأسبوع، “حتى لا تصبح المراكز نقاط التقاء للعزاب من أجل مطاردة النساء والعائلات”. واشتكى أصحاب الأعمال أن هذا الإجراء كلفهم جزءا كبيرا من مبيعاتهم، خاصة في موسم رمضان الذى تصل المبيعات ذروتها.

قال صالح عبد المحسن صاحب محل ملابس أن نهاية الأسبوع هو الوقت الامثل لأصحاب محلات التجزئة؛ لأن الرجال العذاب ينتهزون عطلة نهاية الأسبوع لشراء حوائجهم”، مشيرين إلى أن منعهم من دخول الأسواق في نهاية الأسبوع أوقع خسارات كبيرة على أصحاب محلات التجزئة، كما أدى إلى إغلاق أعداد كبيرة من محلات بيع الملابس الجاهزة. وقال إن الكثير من أصحاب هذه المحلات آثروا الانسحاب؛ لأنهم لم يستطيعوا تحمل تكلفة الإيجارات العالية.

وذكر عدنان البنوى مسؤول مبيعات جوالات في إحدى الشركات بقوله: “لدينا نقاط بيع ففي كثير من المولات والمراكز التجارية، لكن منع الشباب العذاب من دخول هذه المراكز في نهاية الأسبوع، أثّر تأثير كبيرا على مبيعاتنا، لذا بدأت الشركة في التركيز على النساء اللائي يمثلن 60% من عملائنا”، وأضاف أن ارباحهم ستتصاعد إذا عمت المبيعات كل قطاعات المجتمع شبابا وشابات، مبينا أن العذاب ممنوعون أيضا من اللقاء في المراكز لتناول الوجبات والقهوة.